لقد كدت أنزف حتى الموت بعد إجراء التلقيح الصناعي الروتيني



من الممكن أن تشعري بعدم الراحة الخفيفة إلى المتوسطة أثناء هذا الإجراء أو بعده، تمامًا مثل “القرصة” التي تشعرين بها عند مسحة عنق الرحم. في الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي OHSS إلى تضخم المبايض بشكل كبير، والجفاف، وكميات كبيرة من السوائل في الرئتين والبطن. في أقل من واحد بالمائة من النساء اللاتي يخضعن لاسترجاع البويضات من خلال التلقيح الصناعي، يمكن أن يؤدي OHSS إلى جلطات الدم والفشل الكلوي، وفقًا لـ ASRM. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل المرضى الذين يتناولون الهرمونات الموجهة للغدد التناسلية يخضعون للمراقبة المتكررة للتأكد من أن هذا لم يبدأ في الحدوث. يمكن لأطباء الخصوبة تخفيف كمية الأدوية الموصوفة أو تغيير نظام الدواء إذا رأوا أي مؤشر على وجود مشكلة محتملة. لم أتمكن من الجلوس بمفردي ولم أتمكن من النهوض من السرير لبضعة أيام.

  • في أقل من واحد بالمائة من النساء اللاتي يخضعن لاسترجاع البويضات من خلال التلقيح الصناعي، يمكن أن يؤدي OHSS إلى جلطات الدم والفشل الكلوي، وفقًا لـ ASRM.
  • لسوء الحظ، التلقيح الاصطناعي غير قادر على منع الحمل خارج الرحم.
  • يمكن أن تكون الإصابة بالعدوى في مثل هذا الوقت الحرج مثل نافذة الزراعة مشكلة، ويرغب الأطباء في منع ذلك قدر الإمكان.
  • إن فشل دورة التلقيح الصناعي هو أمر واقع، ويجب أن يكون المرضى مستعدين لذلك من خلال إعلامهم بظروفهم وفرص نجاحهم الواقعية.


قبل إجراء التلقيح الصناعي لعلاج العقم، قد تتمكن أنت وشريكك من تجربة خيارات علاجية أخرى تتضمن إجراءات أقل أو لا تتضمن أي إجراءات تدخل الجسم. على سبيل المثال، يمكن لأدوية الخصوبة أن تساعد المبيضين على إنتاج المزيد من البويضات. وهناك إجراء يسمى التلقيح داخل الرحم يضع الحيوانات المنوية مباشرة في الرحم بالقرب من الوقت الذي يطلق فيه المبيض البويضة، وهو ما يسمى الإباضة.

الجدول الزمني لزراعة الكيسة الأريمية



هذا هو السبب في أن اختبارات الحمل المنزلية يمكن أن تعطي نتيجة إيجابية كاذبة. والخبر السار هو أن التشنجات الخفيفة والانزعاج في منطقة الحوض أمر شائع جدًا بعد التلقيح الصناعي (40-60٪ من النساء يعانين من ذلك). يمكن أن تكون التشنجات ناجمة عن زرع الجنين، ولكنها قد تكون أيضًا رد فعل الجسم على علاج التلقيح الاصطناعي بأكمله (مما قد يزيد من حساسية الحوض ويسبب الانتفاخ، على سبيل المثال). ومع ذلك، إذا كانت التشنجات قوية جدًا وكانت مصحوبة بنزيف قوي وغثيان، اتصلي بطبيبك على الفور.

  • ويمكن أيضًا استخدام التلقيح الاصطناعي لمنع انتقال المشاكل الوراثية إلى الطفل.
  • علاوة على هذه الأسباب، يعد الإجهاد وتلف الحمض النووي للحيوانات المنوية من الأسباب الشائعة جدًا للحمل الكيميائي الحيوي.
  • مع الحمل الطبيعي، يصل الجنين إلى مرحلة الكيسة الأريمية في اليوم الخامس وينتقل إلى الرحم من قناتي فالوب.
  • أثناء التخصيب في المختبر، يتم جمع البويضات الناضجة من المبيضين وتخصيبها بالحيوانات المنوية في المختبر.
  • جميع التدابير المتخذة إما وقائية أو أن ما تم تعلمه من الدورة الفاشلة يبلغ القرارات المتخذة في الدورة التالية.


بمجرد أن وصف آلام الكتف، قالت إنني بحاجة إلى الحضور إلى غرفة الطوارئ على الفور؛ كنت أعاني من نزيف داخلي. بعد ظهر يوم الثلاثاء من عام 2011، خضعت الكاتبة نادين كيني جونستون، المقيمة في شيكاغو، لعملية استرجاع بويضات التلقيح الاصطناعي في عيادة الخصوبة في ماساتشوستس. على الرغم من أن التلقيح الاصطناعي يعتبر آمنًا بشكل عام، إلا أنه بعد أقل من 12 ساعة، عادت نادين إلى غرفة الطوارئ بسبب نزيف داخلي شبه مميت.

من Mayo Clinic إلى بريدك الوارد



سيكشف اختبار الحمل المنزلي عن وجود هرمون الحمل في البول وليس عن مستوياته. من خلال اختبار الدم، يمكنك الحصول على قراءة دقيقة لمستويات بيتا-HCG، والتي يمكن أن تخبرك إذا كنت تعاني من حمل كيميائي، أو حمل خارج الرحم، أو حمل سريري، أو فشل الزرع. مع الحمل الطبيعي، يصل الجنين إلى مرحلة الكيسة الأريمية في اليوم الخامس وينتقل إلى الرحم من قناتي فالوب. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يحدث ذلك في وقت مبكر من اليوم 6، أو في وقت متأخر من اليوم 12.

  • نزول الدم أو النزيف هو كابوس جميع الأمهات، فعندما يظهرن يراقبن شدته خوفًا من الأسوأ.
  • من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية، بدأت في ممارسة الكثير من اليوغا ورؤية المعالج.
  • على الرغم من أن التلقيح الاصطناعي يعتبر آمنًا بشكل عام، إلا أنه بعد أقل من 12 ساعة، عادت نادين إلى غرفة الطوارئ بسبب نزيف داخلي شبه مميت.
  • ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن يحدث ذلك في وقت مبكر من اليوم 6، أو في وقت متأخر من اليوم 12.


تُسمى هذه المجموعة من العلاجات مجتمعة بالتكنولوجيا المساعدة على الإنجاب. التخصيب في المختبر، ويسمى أيضًا التلقيح الاصطناعي، هو سلسلة معقدة من الإجراءات التي يمكن أن تؤدي إلى الحمل. إنه علاج للعقم، وهي حالة لا يمكن فيها الحمل بعد عام على الأقل من المحاولة بالنسبة لمعظم الأزواج. ويمكن أيضًا استخدام التلقيح الاصطناعي لمنع انتقال المشاكل الوراثية إلى الطفل.
adjustable black leather harness for women