حامل بثلاثة توائم؟ ما يجب أن تعرفه



كلمة “أحادية” تعني واحدة فقط، وكلمة “زيجوت” تعني بيضة مخصبة، لذا فإن كلمة “أحادي الزيجوت” تعني “بيضة واحدة مخصبة”. في وقت مبكر جدًا من تطورها، تنقسم هذه البويضة إلى اثنين (أو أكثر) من اللاقحات المنفصلة التي تولد الطفل.

  • المضاعفات ذات الترتيب الأعلى (ثلاثة توائم، رباعية، وما إلى ذلك) كلها أشكال مختلفة من المضاعفات المتطابقة أو الأخوية.
  • إحدى المجموعات الشهيرة من التوائم الرباعية المتطابقة كانت توائم جينين الرباعية، وجميعهم أصيبوا بالفصام.
  • إذا أطلق مبيضك أكثر من بويضة ناضجة خلال الدورة الشهرية (يتم تخصيبها جميعًا بالحيوانات المنوية)، فسينتج عن ذلك أجنة متعددة.
  • إن الحاجة إلى رعاية متكررة ومكثفة قبل الولادة مهمة جدًا في حالات الحمل المتعدد.
  • ويسمى نمو طفل واحد في الرحم (الرحم) من تلقاء نفسه بالحمل المفرد.


تم الانتهاء من التخصيب في المختبر (IVF) لأول مرة بنجاح في السبعينيات كشكل من أشكال تكنولوجيا الإنجاب المساعدة. من بين جميع تقنيات الإنجاب المساعدة المتوفرة حاليًا، فإن التخصيب في المختبر لديه أكبر فرصة لإنتاج ذرية متعددة. لكل بويضة أنثى، فإن التلقيح الصناعي لديه حاليًا فرصة للحمل بنسبة 60-70٪. من خلال التلقيح الاصطناعي، يمكن للأفراد إنتاج ذرية بنجاح عندما يكون الإنجاب الطبيعي غير قابل للحياة. فيما يتعلق بالولادات المتعددة، تنشأ مخاوف أخلاقية مختلفة من استخدام التخصيب في المختبر. بشكل عام، يمكن أن يسبب الحمل المتعدد ضررًا محتملاً للأم والطفل بسبب المضاعفات المحتملة.

المخدرات



الحمل المتعدد هو الحمل الذي تحمل فيه أكثر من طفل واحد في نفس الوقت. يُطلق على الأطفال الثلاثة الذين يتم حملهم خلال فترة حمل واحدة اسم “ثلاثة توائم”. يمكنك أيضًا حمل أكثر من ثلاثة أطفال في وقت واحد (مضاعفات عالية الترتيب). عادةً ما تكون المخاطر المرتبطة بالحمل المتعدد أكثر من الحمل الفردي (حمل طفل واحد فقط).

  • يتم تحديد جنس الطفل من خلال خلية منوية معينة تقوم بتخصيب البويضة عند الحمل.
  • يمكن أن يكون استخدام أدوية الخصوبة سببًا آخر لحدوث ولادة متعددة.
  • قد يصف بعض الأطباء هذه الطريقة لتكون في الجانب الآمن وإذا اعتقدوا أنها ضرورية.
  • الحمل المتعدد هو الحمل الذي تحمل فيه أكثر من طفل واحد في نفس الوقت.
  • ~ تميل أخوات التوائم غير المتماثلة إلى إنتاج توائم بمعدل أعلى من العزاب أو أخوات التوائم المتماثلة.
  • غالبًا ما تتم تسمية مثل هذه الولادات وفقًا لعدد النسل، كما هو الحال في التوائم والثلاثية.


أنت أكثر عرضة لخطر حدوث مضاعفات مثل الولادة المبكرة وتسمم الحمل وتقييد نمو الجنين مع الحمل المتعدد. من ناحية أخرى، الطبيعة الأم لديها طريقتها الخاصة لمساعدتك على الحمل بأربعة توائم. إذا أطلق مبيضك أكثر من بويضة ناضجة خلال الدورة الشهرية (يتم تخصيبها جميعًا بالحيوانات المنوية)، فسينتج عن ذلك أجنة متعددة. تنتج هذه الظاهرة توائم غير متماثلة، أو ثلاثة توائم، وما إلى ذلك. وعلى النقيض من ذلك، يحدث تكوين أجنة متعددة متطابقة عندما تنكسر أو تنقسم بويضة مخصبة واحدة. عادة ما يكون الأشقاء المتماثلون توأمان نظرًا لأن التوائم الثلاثية المتطابقة والتوائم الرباعية المتطابقة نادرة للغاية.

المخدرات



ستحتاجين أيضًا إلى التأكد من حصولك على ما يكفي من السعرات الحرارية الإضافية للأجنة النامية. إحدى القواعد الأساسية هي تناول 300 سعرة حرارية إضافية يوميًا لكل طفل. وهذا يعني أنه إذا كنتِ حاملاً بتوأم، فستحتاجين إلى إضافة 600 سعرة حرارية إلى نظامك الغذائي اليومي. تحدثي إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك عن نظامك الغذائي والكميات المحددة التي ستحتاجينها لحمل صحي. نظرًا لأن التوائم المتطابقة أو الثلاثة توائم يتشاركون في المادة الوراثية، فهم دائمًا من نفس الجنس. يتم تحديد جنس الطفل من خلال خلية منوية معينة تقوم بتخصيب البويضة عند الحمل.



قد يصف بعض الأطباء هذه الطريقة لتكون في الجانب الآمن وإذا اعتقدوا أنها ضرورية. يعد الشلل الدماغي أكثر شيوعًا بين الولادات المتعددة مقارنة بالولادات الفردية، حيث يبلغ 2.3 لكل 1000 ناجٍ في المواليد المنفردين، و13 في التوائم، و45 في التوائم الثلاثة في شمال غرب إنجلترا. من المحتمل أن يكون هذا أحد الآثار الجانبية للولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة. يمكن للنساء اللاتي يحملن أربعة توائم أن يتوقعن زيارة أطبائهن بشكل متكرر.
stylish clear penis pump system for men
egg shaped butt plug with suction cup base