شرح تقليد قبلة رأس السنة الجديدة



في منتصف الليل، أزيلت الأقنعة وكانت القبلات هي القوة المطهرة التي من شأنها أن تطرد الشر المذكور وتبدأ العام الجديد بسجل نظيف. دعونا نعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد، عندما أقام الرومان القدماء المرحون دائمًا مهرجان ساتورناليا في منتصف ديسمبر. ولكن لن يحصل الجميع على تلك القبلة المرغوبة قبل سقوط الكرة وبدء العام الجديد.

  • في حين أن تقاليد السنة الجديدة هذه قد تكون ممتعة، ويقال أيضًا أن البعض يجلب الحظ السعيد.
  • قد ينشأ هذا من التقليد الاسكتلندي Hogmanay، كلمتهم التقليدية لليوم الأخير من العام.
  • يعد موعد رأس السنة الجديدة وقبلة منتصف الليل فرصة للتحقق من الصحة – يحتاجها الأفراد القلقون أكثر من أولئك الذين يشعرون بالأمان في علاقاتهم.
  • يعد تقبيل شخص مهم بالنسبة لك في منتصف الليل أحد أكثر تقاليد السنة الجديدة شيوعًا، بجوار العد التنازلي.
  • إنها طريقة للاحتفال بالعام الماضي معًا والتطلع إلى المستقبل كزوجين أو كمجتمع.


علاوة على ذلك، هناك العديد من الطرق الأخرى لجعل العطلة لا تُنسى بدلاً من مجرد المشاركة في هذا التقليد بدافع الشعور بالالتزام (أو الخوف من الخوف بشكل مباشر). وفقًا لـ Snopes، فإن تحفيز بعض الناس على التقبيل عندما تضرب الساعة منتصف الليل في ليلة رأس السنة الجديدة هو ببساطة الاحتفال بهذه المناسبة مع أحد أفراد أسرته وقضاء العام بسعادة. هناك أيضًا خرافة دائمة مفادها أن عدم التقبيل في منتصف الليل في ليلة رأس السنة الجديدة ينذر بعام من الوحدة.

السبب الحقيقي وراء تقبيل الناس في منتصف الليل ليلة رأس السنة



وسرعان ما أصبحت العديد من طقوس ليلة رأس السنة الجديدة التي نعترف بها اليوم معروفة على المستوى الوطني والدولي. قد ينشأ هذا من التقليد الاسكتلندي Hogmanay، كلمتهم التقليدية لليوم الأخير من العام. خلال حفلة Hogmanay، من المعتاد محاولة تقبيل جميع من في الغرفة بينما تدق الأجراس عند منتصف الليل. أينما يكون هناك أصدقاء يحتفلون ربما مع القليل من الويسكي، فلا بد أن يكون هناك بعض التقبيل. في الواقع، كتبت مجلة المملكة المتحدة التاريخية أن تقبيل “الأصدقاء والغرباء” هو “جزء لا يتجزأ من حفلة هوجماناي”.

From Kissing To Cleaning, 25 New Year’s Superstitions To Try – Parade Magazine

From Kissing To Cleaning, 25 New Year’s Superstitions To Try.

Posted: Sun, 31 Dec 2023 08:00:00 GMT [source]



إذا كنت قد تساءلت يومًا عن سبب تقبيل الناس في منتصف ليلة رأس السنة الجديدة، وفقًا للفولكلور الإنجليزي والألماني، فإن أول شخص تقابله في العام الجديد – وطبيعة هذا اللقاء – تحدد نغمة بقية العام. انتشر هذا التقليد بعد ذلك إلى الفولكلور من ثقافات مختلفة وربما جاء إلى أمريكا مع وصول المهاجرين الألمان في القرن التاسع عشر. تشير إحدى الإشارات المطبوعة المبكرة في عام 1863 عن المحتفلين الألمان إلى أن “القبلات القلبية” كانت تنتقل عند منتصف الليل. سارع الأمريكيون إلى تبنيها، وسرعان ما أصبحت القبلة منتشرة في كل مكان مثل شرب نخب بعضهم البعض. إن فعل التقبيل في منتصف الليل يمكن أن يرمز إلى تجديد الروابط وإعادة تأكيد العلاقات. إنها طريقة للاحتفال بالعام الماضي معًا والتطلع إلى المستقبل كزوجين أو كمجتمع.

العادات والخرافات القديمة:



السبب الذي يجعل بعض الناس يعتبرون التقبيل في منتصف الليل تقليدًا مهمًا في ليلة رأس السنة الجديدة يرجع في الغالب إلى الخرافات. يعتقد الكثير من الناس أن الطريقة التي تستقبل بها العام الجديد تحدد نغمة بقية العام. ولذلك فإن الأزواج الذين يقبلون في منتصف الليل يعتقدون أنه من حسن الحظ التقبيل عندما يدخلون لحظة “انتقالية” في الوقت المناسب ويدخلون العام الجديد.

  • في جميع أنحاء العالم في 31 ديسمبر، ستجد أشخاصًا يقرعون كؤوسهم في حفلات ليلة رأس السنة، ويتشاركون قبلة مع أحبائهم، ويحدثون أكبر قدر ممكن من الضجيج بمجرد أن تدق الساعة 12.
  • غالبًا ما يُنظر إلى التقبيل في منتصف الليل على أنه وسيلة للتعبير عن المودة والحب تجاه شريكك أو من حولك.
  • تشير إحدى الإشارات المطبوعة المبكرة في عام 1863 عن المحتفلين الألمان إلى أن “القبلات القلبية” كانت تنتقل عند منتصف الليل.
  • سواء كنت تبحث عن شيء يغذي أو يثير أو يؤسسك، فإن معرفة ما تريده يمكن أن يجعل الرحلة إلى هناك أسهل بكثير.


غالبًا ما يُنظر إلى التقبيل في منتصف الليل على أنه وسيلة للتعبير عن المودة والحب تجاه شريكك أو من حولك.
vibrating butterfly